اسعد ربراب هو الملياردير الوحيد في الجزائر :  اذاكنت تسال عن اصحاب المليارات في افريقيا والجزائر خاصة لسنة 2013 فهذا المقال يفيديك حيث ظهر تصنيف حديث حول أصحاب المليارات في القارة الافريقية نشرته مجلة Ventures Magazine Africa ، أن رجل الأعمال اسعد ربراب هو الشخص الوحيد في الجزائر الذي يطلق عليه صفة ملياردير...!!! . حسب المجلة و ظهرت صورة اسعد ربراب في غلاف المجلة  ضمن ال 10 أشخاص  الأكثر ثراءا في القارة السمراء ، لكنها لم تعط أي معلومات عنه في القائمة ، و لا قيمة ثروته و اكتفت باعطائه لقب الملياردير الوحيد في الجزائر ، الذي فاقت ثروته 1 مليار دولار أمريكي.
و احتلت كل من مصر و جنوب افريقيا مركز الصدارة في قائمة الدول من حيث عدد المليارديرات- اصحاب الملايير- بأكثر من 20 مليارديرا في كل بلد.
يذكر أن اتهامات عديدة تواجه رجل الأعمال الجزائري فيما يخص تلويث مدينة بجاية بحكم نشاطه الصناعي الكبير فيها ، واستحواذه على ميناءها،  زيادة على شكاوي عديدة من عمال شركاته في ما يخص ظروف العمل .
كما يفضل ربراب إحاطة نشاطاته واستثماراته  وأرقام أعماله السنوية  بالغموض ،ما يطرح عدة علامات استفهام حولها .
في المقابل  يرى آخرون أن ربراب نجح فيما فشل فيه الآخرون من خلال التمكن من منافسة اكبر الشركات الأجنبية ، زيادة على  قدرات مؤسساته التي أصبحت تحتل الريادة في مختلف المجالات في الجزائر  ، حيث يعتمد في تسييرها على طرق حديثة ومبتكرة.
 للإشارة فإن اسعد ربراب من مواليد سنة 1944 بمنطقة القبائل وبالتحديد في ولاية تيزي وزو وهو من أشهر أثرياء الجزائر ورئيس ومدير عام مجمع سيفيتال الجزائري المختص في الصناعات الغذائية.

بدأ اسعد ربراب حياته العملية سنة 1968 بتأسيس مكتب خبرة في المحاسبة,دخل نادي كبار رجال الأعمال سنة 1988 حين قرر إنشاء شركة "ميتال سيدار" التي حققت نمو اعمال كبير جدا قبل أن يقوم ارهابيون بتفجيرها فقرر ربراب اغلاقها وهاجر إلى فرنسا حيث استثمر في مجال اللحوم الحلال,خلال رحلته العملية استثمر ربراب في مجال استيراد السكر والعلف، قبل أن يعود إلى الصناعة ليصبح أهم مصنع لزيت المائدة ولتتحول الجزائر من بلد يستورد الزيت إلى بلد يصدر الزيت وينوي ربراب إنشاء أكبر مصنع لتكرير السكر في العالم بطاقة إنتاج تصل إلى 1.8 مليون طن.
- يعتير الممثل الحصري في الجزائر لشركة سامسونج المختصة في صناعة الألكترونيك.
- الممثل الحصري في الجزائر لشركات صناعة السيارات هيونداي موتور وفيات.
- في سنة 2013 قام اسعد ربراب باقامة أول جامعة خاصة في التجارة بالجزائر ب حسين غيموز.

 اسعد ربراب هو الملياردير الوحيد في الجزائر2013
رجل الاعمال الجزائري اسعد ربراب


هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.